Advertisement

الرئيس التونسي قيس سعيد / الرئيس التونسي قيس سعيد: تقسيم ليبيا خطر على المنطقة بأكملها / بعد قرار الرئيس التونسي الأخير بإقالة الحكومة وتجميد عمل المجلس النيابي، أحزاب سياسية تونسية تعلق على هذا القرار الأخير، والتيار بدورها، قالت كتلة قلب تونس، اليوم الإثنين، إن القرارات التي اتخذها الرئيس التونسي قيس سعيّد تعتبر خرق للدستور ورجوع.

الرئيس التونسي قيس سعيد / الرئيس التونسي قيس سعيد: تقسيم ليبيا خطر على المنطقة بأكملها / بعد قرار الرئيس التونسي الأخير بإقالة الحكومة وتجميد عمل المجلس النيابي، أحزاب سياسية تونسية تعلق على هذا القرار الأخير، والتيار بدورها، قالت كتلة قلب تونس، اليوم الإثنين، إن القرارات التي اتخذها الرئيس التونسي قيس سعيّد تعتبر خرق للدستور ورجوع.. صمت سعيد إزاء هذا التطبيع أثار انتقادات له، باعتبار أن أحد أسباب التفاف الجماهير حوله، محليا وعربيا خلال حملته للانتخابات. جاء ذلك في تغريدة عبر تويتر، الإثنين، تعليقا على إعلان الرئيس التونسي قيس سعيد، مساء الأحد، تجميد اختصاصات البرلمان، وإعفاء رئيس الحكومة هشام المشيشي من مهامه. الرئيس التونسي قيس سعيد يلقي كلمة في قصر قرطاج خارج مدينة تونس بصورة من أرشيف رويترز. إضاءة شلالات نياجرا العالمية بألوان علم مصر احتفالا بذكرى ثورة يوليو غدا السبت. وقالت رئاسة الجمهورية الجزائرية إن الرئيس عبد المجيد تبّون اتصل بنظيره التونسي للاطمئنان على وضعه بعد نبأ محاولة.

وقال الرئيس في بيان بثته وسائل الإعلام الرسمية. كما قرر سعيد رفع الحصانة عن كل أعضاء البرلمان ، وإعفاء رئيس الوزراء هشام المشيشي من منصبه.البث. الموجزحالة من الترقب تشهدها تونس في أعقاب إعلان الرئيس قيس سعيّد مجموعة من القرارات المصيرية، بإقالة رئيس الحكومة هشام المشيشي وتجميد البرلمان ورفع الحصانة عن جميع أعضائه.كما أصدر قيس سعيد، الاثنين قيس سعيد يصدر قرارات حاسمة جديدة. إنقاذ المناطق المحرومة وتأهيلها لمستقبل مشرق. فيما اعتبره مراقبون ضربة كبري لإخوان تونس و ليبيا شن الرئيس التونسي، قيس سعيد هجوما عنيفا علي حكومة فايز السراج المدعومة من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان والتنظيم الدولي للإخوان وقال إن بلاده لن تقبل بتقسيم ليبيا.

الرئيس التونسي: يجب تفكيك أي قوة خارج الشرعية الليبية
الرئيس التونسي: يجب تفكيك أي قوة خارج الشرعية الليبية from cdn.al-ain.com
نرفض تعليق العملية الديمقراطية وتجاهل الإرادة الديمقراطية للشعب في تونس. نص كلمة الرئيس التونسي قيس سعيد وقرارات تجميد البرلمان وموقف حاسم ضد الإخوان «فيديو». بعد قرار الرئيس التونسي الأخير بإقالة الحكومة وتجميد عمل المجلس النيابي، أحزاب سياسية تونسية تعلق على هذا القرار الأخير، والتيار بدورها، قالت كتلة قلب تونس، اليوم الإثنين، إن القرارات التي اتخذها الرئيس التونسي قيس سعيّد تعتبر خرق للدستور ورجوع. كما قرر سعيد رفع الحصانة عن كل أعضاء البرلمان ، وإعفاء رئيس الوزراء هشام المشيشي من منصبه.البث. الرئيس التونسي قيس سعيّد رداً على قيام الغنوشي بتجاوز صلاحياته وتهنئة السراج: صمت سعيد إزاء هذا التطبيع أثار انتقادات له، باعتبار أن أحد أسباب التفاف الجماهير حوله، محليا وعربيا خلال حملته للانتخابات. أصدر الرئيس التونسي قيس سعيد، مساء الأحد، قرارا بإعفاء رئيس الوزراء هشام المشيشي من منصبه. جاء ذلك في تغريدة عبر تويتر، الإثنين، تعليقا على إعلان الرئيس التونسي قيس سعيد، مساء الأحد، تجميد اختصاصات البرلمان، وإعفاء رئيس الحكومة هشام المشيشي من مهامه.

قالت المكلفة بالإعلام في الرئاسة التونسية، رشيدة النيفر، إنّ الرئيس التونسي قد تلقى دعوة رسمية لزيارة الجزائر خلال الأيام وفي تصريح لها لإذاعة موزاييك أف أم، أكدت النيفر أن رئيس الجمهورية التونسي قيس سعيّد سيؤدي أول زيارة للجزائر وأنّه تلقى دعوة.

بعد قرار الرئيس التونسي الأخير بإقالة الحكومة وتجميد عمل المجلس النيابي، أحزاب سياسية تونسية تعلق على هذا القرار الأخير، والتيار بدورها، قالت كتلة قلب تونس، اليوم الإثنين، إن القرارات التي اتخذها الرئيس التونسي قيس سعيّد تعتبر خرق للدستور ورجوع. أشاد الرئيس التونسي قيس سعيد بإطلاق أول قمر اصطناعي تونسي (تشالينج وان) الاثنين (22 مارس/ آذار 2021) إلى مداره حول الأرض في مهمات اتصالية. وأطلق القمر الاصطناعي صباح اليوم مع 38 قمراً اصطناعياً آخر من قاعدة بايكونور الروسية بكازاخستان. عرض التلفزيون التونسي صورا للرئيس قيس سعيد يشارك حشدا يحتفل بقراره بإقالة رئيس الحكومة وتعليق عمل البرلمان في شارع وبعد دقائق من إعلان الرئيس سعيّد عن هذه التدابير، توافدت حشود من الجماهير إلى محيط مقر البرلمان الذي شهد اليوم مواجهات بين. الرئيس التونسي قيس سعيد يلقي كلمة في قصر قرطاج خارج مدينة تونس بصورة من أرشيف رويترز. إضاءة شلالات نياجرا العالمية بألوان علم مصر احتفالا بذكرى ثورة يوليو غدا السبت. الرئيس التونسي قيس سعيد يلقي كلمة حول القانون الدستوري خلال زيارة دولة لقطر في حفل استضافته جامعة لوسيل، 16 كانون الثاني/نوفمبر. الرئيس التونسي قيس سعيد يستولي على السلطة بعد اجتماعه بقيادات الجيش. وأصدر الرئيس التونسي قيس سعيد، مساء الأحد، قرارا بإعفاء رئيس الوزراء هشام المشيشي من منصبه. أعلن الرئيس التونسي قيس سعيد تجميد كل سلطات مجلس النواب. الرئيس التونسي قيس سعيد يكلف وزير الداخلية هشام المشيشي بتشكيل الحكومة الجديدة. لم يَصدر عن الرئيس التونسي، قيس سعيد، حتّى اللحظة، أي موقف إزاء إعلان الإمارات وإسرائيل، الخميس، اتفاقهما على تطبيع العلاقات بينهما. كلف الرئيس التونسي قيس سعيد الجمعة الخبير في المجال الزراعي الحبيب الجملي تشكيل حكومة جديدة ضمن مهلة لا تتجاوز شهرين بعدما أعلن حزب النهضة ذو المرجعية الاسلامية ترشيح الاخير لتولي المنصب.

أعلن الرئيس التونسي قيس سعيد، عن إقرار حجر صحي عام في تونس، مع تأمين الدولة للمرافق الحيوية من أمن وصحة وغذاء، والإبقاء على المحلات التجارية الصغرى مفتوحة. فيما اعتبره مراقبون ضربة كبري لإخوان تونس و ليبيا شن الرئيس التونسي، قيس سعيد هجوما عنيفا علي حكومة فايز السراج المدعومة من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان والتنظيم الدولي للإخوان وقال إن بلاده لن تقبل بتقسيم ليبيا. ينفّذ رئيس مجلس النواب التونسي راشد الغنوشي اعتصاماً صباح الاثنين أمام البرلمان في العاصمة تونس، بعدما منعه الجيش من الدخول إلى المبنى، غداة تجميد الرئيس قيس سعيّد أعمال المجلس، وفق ما أفاد مراسل لوكالة فرانس برس. الرئيس التونسي قيس سعيد يستولي على السلطة بعد اجتماعه بقيادات الجيش. الرئيس التونسي قيس سعيّد رداً على قيام الغنوشي بتجاوز صلاحياته وتهنئة السراج:

الكشف عن حقيقة مخطط تسميم الرئيس التونسي قيس سعيّد
الكشف عن حقيقة مخطط تسميم الرئيس التونسي قيس سعيّد from asabnews.com
وقال الرئيس في بيان بثته وسائل الإعلام الرسمية. الرئيس التونسي قيس سعيد يستولي على السلطة بعد اجتماعه بقيادات الجيش. أعلن الرئيس التونسي قيس سعيد، اليوم الأحد، تجميد عمل البرلمان وتعليق حصانة كل النواب استنادا إلى الفصل 80 من الدستور، وإقالة رئيس الوزراء هشام المشيشي على خلفية الاحتجاجات العنيفة التي شهدتها عدة مدن. أعلن الرئيس التونسي قيس سعيد، عن إقرار حجر صحي عام في تونس، مع تأمين الدولة للمرافق الحيوية من أمن وصحة وغذاء، والإبقاء على المحلات التجارية الصغرى مفتوحة. إضاءة شلالات نياجرا العالمية بألوان علم مصر احتفالا بذكرى ثورة يوليو غدا السبت. وأصدر الرئيس التونسي قيس سعيد، مساء الأحد، قرارا بإعفاء رئيس الوزراء هشام المشيشي من منصبه. صمت سعيد إزاء هذا التطبيع أثار انتقادات له، باعتبار أن أحد أسباب التفاف الجماهير حوله، محليا وعربيا خلال حملته للانتخابات. تدفق آلاف التونسيين إلى شوارع العاصمة بعد إعلان الرئيس التونسي قيس سعيد إطاحته بالحكومة وتجميد أعمال البرلمان وذلك للإشادة بهذه وأظهر ذلك كيف أنه بعد مرور عشر سنوات على ثورة تونس 2011 التي أدت إلى سقوط نظام الرئيس الراحل زين العابدين بن علي، لا يزال.

الرئيس التونسي قيس سعيّد رداً على قيام الغنوشي بتجاوز صلاحياته وتهنئة السراج:

وقال الرئيس في بيان بثته وسائل الإعلام الرسمية. كما قرر سعيد رفع الحصانة عن كل أعضاء البرلمان ، وإعفاء رئيس الوزراء هشام المشيشي من منصبه.البث. قالت المكلفة بالإعلام في الرئاسة التونسية، رشيدة النيفر، إنّ الرئيس التونسي قد تلقى دعوة رسمية لزيارة الجزائر خلال الأيام وفي تصريح لها لإذاعة موزاييك أف أم، أكدت النيفر أن رئيس الجمهورية التونسي قيس سعيّد سيؤدي أول زيارة للجزائر وأنّه تلقى دعوة. أشاد الرئيس التونسي قيس سعيد بإطلاق أول قمر اصطناعي تونسي (تشالينج وان) الاثنين (22 مارس/ آذار 2021) إلى مداره حول الأرض في مهمات اتصالية. الرئيس التونسي قيس سعيد يلقي كلمة في قصر قرطاج خارج مدينة تونس بصورة من أرشيف رويترز. قرر الرئيس التونسي قيس سعيد، تجميد البرلمان ورفع الحصانة عن جميع النواب، وإقالة رئيس الوزراء هشام المشيشي من منصبه بعد احتجاجات شعبية عنيفة، جرت في عدة مدن تونسية الأحد. الرئيس قيس سعيد يقيل وزراء الدفاع والداخلية والعدل. وأصدر الرئيس التونسي قيس سعيد، مساء الأحد، قرارا بإعفاء رئيس الوزراء هشام المشيشي من منصبه. الرئيس التونسي قيس سعيد يأمر بمد حالة الطوارئ فى البلاد 6 أشهر جديدة. وأطلق القمر الاصطناعي صباح اليوم مع 38 قمراً اصطناعياً آخر من قاعدة بايكونور الروسية بكازاخستان. حياة كريمة فضل من ربنا علينا. الموجزحالة من الترقب تشهدها تونس في أعقاب إعلان الرئيس قيس سعيّد مجموعة من القرارات المصيرية، بإقالة رئيس الحكومة هشام المشيشي وتجميد البرلمان ورفع الحصانة عن جميع أعضائه.كما أصدر قيس سعيد، الاثنين قيس سعيد يصدر قرارات حاسمة جديدة. ينفّذ رئيس مجلس النواب التونسي راشد الغنوشي اعتصاماً صباح الاثنين أمام البرلمان في العاصمة تونس، بعدما منعه الجيش من الدخول إلى المبنى، غداة تجميد الرئيس قيس سعيّد أعمال المجلس، وفق ما أفاد مراسل لوكالة فرانس برس.

كما قرر سعيد رفع الحصانة عن كل أعضاء البرلمان ، وإعفاء رئيس الوزراء هشام المشيشي من منصبه.البث. قال الرئيس التونسي قيس سعيد في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة اليوم الخميس، إن التجاذبات السياسية تحد من فاعلية مجلس. وأصدر الرئيس التونسي قيس سعيد، مساء الأحد، قرارا بإعفاء رئيس الوزراء هشام المشيشي من منصبه. أعلن الرئيس التونسي قيس سعيد تجميد كل سلطات مجلس النواب. الرئيس السيسي والرئيس التونسي قيس سعيد يستعرضان حرس الشرف بقصر الإتحادية.

الرئيس التونسي قيس سعيّد يراسل عبد المجيد تبون.. أتمنى لك ...
الرئيس التونسي قيس سعيّد يراسل عبد المجيد تبون.. أتمنى لك ... from i2.wp.com
ينفّذ رئيس مجلس النواب التونسي راشد الغنوشي اعتصاماً صباح الاثنين أمام البرلمان في العاصمة تونس، بعدما منعه الجيش من الدخول إلى المبنى، غداة تجميد الرئيس قيس سعيّد أعمال المجلس، وفق ما أفاد مراسل لوكالة فرانس برس. كلف الرئيس التونسي قيس سعيد الجمعة الخبير في المجال الزراعي الحبيب الجملي تشكيل حكومة جديدة ضمن مهلة لا تتجاوز شهرين بعدما أعلن حزب النهضة ذو المرجعية الاسلامية ترشيح الاخير لتولي المنصب. الرئيس السيسي والرئيس التونسي قيس سعيد يستعرضان حرس الشرف بقصر الإتحادية. نرفض تعليق العملية الديمقراطية وتجاهل الإرادة الديمقراطية للشعب في تونس. قال الرئيس التونسي قيس سعيد في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة اليوم الخميس، إن التجاذبات السياسية تحد من فاعلية مجلس. الرئيس التونسي يعفي رئيس الوزراء من منصبه ويجمد عمل البرلمان ورفع الحصانة عن النواب ويتولى السلطة التنفيذية. لن يسمح لأي طرف بتجاوز القانون أو تجاوز. إنقاذ المناطق المحرومة وتأهيلها لمستقبل مشرق.

أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي بعد ظهر اليوم اتصالًا هاتفيًا مع الرئيس التونسي قيس سعيد للتهنئة بمناسبة حلول شهر رمضان المعظم، معربًا عن خالص تمنياته بالتقدم والازدهار للشقيقة تونس حكومة وشعبًا.

أصدر راشد الغنوشي، رئيس البرلمان التونسي ورئيس حركة النهضة بيانا عقب فيه على قرارات الرئيس التونسي، قيس بن سعيد وسط المظاهرات التي تشهدها البلاد. أصدر الرئيس التونسي قيس سعيد، مساء الأحد، قرارا بإعفاء رئيس الوزراء هشام المشيشي من منصبه. أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي بعد ظهر اليوم اتصالًا هاتفيًا مع الرئيس التونسي قيس سعيد للتهنئة بمناسبة حلول شهر رمضان المعظم، معربًا عن خالص تمنياته بالتقدم والازدهار للشقيقة تونس حكومة وشعبًا. بعد قرار الرئيس التونسي الأخير بإقالة الحكومة وتجميد عمل المجلس النيابي، أحزاب سياسية تونسية تعلق على هذا القرار الأخير، والتيار بدورها، قالت كتلة قلب تونس، اليوم الإثنين، إن القرارات التي اتخذها الرئيس التونسي قيس سعيّد تعتبر خرق للدستور ورجوع. وأقال الرئيس أيضا حسناء بن سليمان، الوزيرة المكلفة بالخدمة العامة والحوكمة لدى رئيس الوزراء، التي تتولى أيضا منصب وزيرة العدل بالوكالة. لن يسمح لأي طرف بتجاوز القانون أو تجاوز. أشاد الرئيس التونسي قيس سعيد بإطلاق أول قمر اصطناعي تونسي (تشالينج وان) الاثنين (22 مارس/ آذار 2021) إلى مداره حول الأرض في مهمات اتصالية. صمت سعيد إزاء هذا التطبيع أثار انتقادات له، باعتبار أن أحد أسباب التفاف الجماهير حوله، محليا وعربيا خلال حملته للانتخابات. فيما اعتبره مراقبون ضربة كبري لإخوان تونس و ليبيا شن الرئيس التونسي، قيس سعيد هجوما عنيفا علي حكومة فايز السراج المدعومة من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان والتنظيم الدولي للإخوان وقال إن بلاده لن تقبل بتقسيم ليبيا. الرئيس التونسي قيس سعيد يلقي كلمة حول القانون الدستوري خلال زيارة دولة لقطر في حفل استضافته جامعة لوسيل، 16 كانون الثاني/نوفمبر. نرفض تعليق العملية الديمقراطية وتجاهل الإرادة الديمقراطية للشعب في تونس. وأطلق القمر الاصطناعي صباح اليوم مع 38 قمراً اصطناعياً آخر من قاعدة بايكونور الروسية بكازاخستان. الرئيس التونسي قيس سعيّد رداً على قيام الغنوشي بتجاوز صلاحياته وتهنئة السراج:

Posting Komentar

0 Komentar